سيف: اوروبا تؤكد على التواصل مع البنوك الإيرانية
طهران-مهر:-أعلن رئيس البنك المركزي "ولي الله سيف " أن دول الاتحاد الأوروبي التي طالما كانت الحليف الرئيسي لأميركا في فرض العقوبات الاقتصادية والمالية على إيران، قد غيرت موقفها وباتت تسعى للتواصل وتطوير الروابط المصرفية مع إيران .
وأشار سيف في تصريح له إلى عقد الملتقى التجاري الرابع بين ايران والدول الأوروبية، ورؤيته حول إزالة الحواجز أمام البنوك والمعاملات التجارية بين دول الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإسلامية .
وقال سيف"بعد مبادرة البنك المركزي والموافقة على عقد الملتقى الرابع الاسبوع الماضي ،فقد تقرر مرتين في السنة اجتماعُ كل من البنوك وشركات التأمين التصديرية، وشركات الخدمات المالية وممثلين عن البنوك المركزية الأوروبية جنبا إلى جنب مع نظرائهم الإيرانيين" .
وشدد على أن هذه الاجتماعات ستعمل في البحث عن فرص حقيقية من أجل إزالة الحواجز أمام البنوك والمعاملات التجارية بين دول الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإسلامية وتقدم كذلك الحوار الذي من شأنه توفير الحلول وتفعيلها .
يذكر ان الملتقى الأول عقد في نوفمبر 2015 في فرانكفورت، والملتقى الثاني في مارس 2016 في طهران، والملتقى الثالث في نوفمبر 2016 في فرانكفورت والملتقى الرابع في بداية الاسبوع الماضي في طهران ، فيما شارك في هذا المؤتمر، 35 بنكا ومؤسسات أوروبية، بما في ذلك ممثلين عن المؤسسات المصرفية والمالية، والتأمين التصديري ، وشركات المحاسبة العملاقة ، ومؤسسة الرقابة المصرفية في ألمانيا (بفن) والبنك المركزي الألماني وممثل الاتحاد الأوروبي .