فريقنا يتأهل الى نصف نهائيات كرة القدم الشاطئية
تأهّل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشّاطئية الى نصف نهائي بطولة العالم للعبة بفوزه على المنتخب السويسري.
واستطاع المنتخب الوطني لكرة القدم الشّاطئية أن يتغلّب على الفريق السويسري بنتجة 4 مقابل 3 ضمن فعاليات الربع النهائي لبطولة العالم لكرة القدم الشّاطئية المقامة في باهاما لهذا العام 2017، وقد أقيمت هذه المباراة امس الجمعة وقد أهّلت المنتخب الوطني للوصول الى نصف نهائي البطولة.
في الشوط الأول للمباراة، تقدّم المنتخب الايراني بهدف أول سجّله محمد احمد زادة، وفي الشوط الثاني استطاع اللاعب نفسه أن يضيف الهدف الثاني لصالح المنتخب على الرغم من الضغط الذي مارسه لاعبو المنتخب السويسري على المرمى الايراني الّذين استطاعو تسجيل ثلاثة أهداف لينتهي الشوط الثاني بنتيجة 3-2 لصالح الفريق السويسري.
في الشوط الأخير وبينما كان الفريق السويسري في حالة دفاعية كاملة للمحافظة على تقدمه وعلى بعد 50 ثانية من انتهاء المباراة استطاع اللاعب الايراني سيد علي ناظم من أن يعيد ايران الى اللعبة بتسجيله هدف التعادل.
وقد انتقلت المباراة بعدها الى الأشواط الاضافية حيت استطاع محمد علي مختاري تسجيل هدف الفوز لايران لتصبح النتيجة 4-3 لصالح المنتخب الايراني.
وقد تألق حارس المرمى بيمان حسيني من خلال عدد من التصديات الرائعة التي قام بها للكرات السويسرية ليساهم في صعود المنتخب الوطني الايراني بكل جدارة الى نصف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم الشّاطئية.
وسيقابل منتخبنا الفريق التاهيتي القوي الّذي استطاع أن يهزم الباراغواي وأن يلتحق إلى جانب المنتخب الوطني إلى مصاف المنتخبات الأربعة في نصف نهائيات البطولة.
هذا وحافظ منتخبنا على المركز الخامس بتصنيف شهر ابريل/نيسان 2017 الصادر عن لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا.
وحصل منتخبنا على 2199 نقطة في التصنيف بفارق 4 نقاط عن ايطاليا.
وتصدرت التصنيف البرتغال تلتها روسيا والبرازيل على التوالي.
وجاءت تاهيتي وسويسرا واليابان والباراغواي واسبانيا في المراكز من السادس الى العاشر.