السباح فيلبس يتألق في بطولة بان باسفيك
عاد مايكل فيلبس بقوة للمنافسات الدولية امس الجمعة بتأهله لنهائي سباق 100 متر حرة في بطولة بان باسيفيك في استراليا.
وفي مواجهة أهم المنافسين في العالم وفي سباق لم يشارك فيه فيلبس إلا نادرا حتى في أوقات تألقه فاز السباح الأمريكي بجولة التصفيات محققا 48.45 ثانية.
وكان ذلك الزمن هو الثالث بين جميع المنافسين ولم يتفوق عليه إلا ناثان أدريان حامل اللقب الأولمبي (48.05 ثانية) وجيمس ماجنوسن بطل العالم مرتين (48.25 ثانية) لكنه رغم ذلك كان حديث البطولة في صباح ممطر.
ولا يزال فيلبس في المراحل الأولى لبرنامج عودته بعدما أعلن الاعتزال في أعقاب ألعاب لندن الاولمبية 2012 وكافح للعودة لمستواه وانسحب من تصفيات سباق 200 متر حرة ومن سباق 100 متر ظهرا يوم الخميس.
ولا يتوقع أن ينجح فيلبس في منافسة أدريان وماجنوسن في النهائي لكن أداءه الملفت كان أفضل دليل على سيره في الطريق الصحيح وصولا لألعاب ريو الاولمبية 2016.
وقال فيلبس للصحفيين "أنا سعيد لما حققته وأتمنى أن يكون أدائي أسرع في السباق."
وأضاف "نواصل العمل واليوم كنت أقول لنفسي إني شعرت بسهولة أكبر في ضربات اليدين وهذا شيء جيد. أول 50 مترا كانت جيدة فعلا وأدركت أن على الفوز بسباق التصفيات لو أردت المشاركة في النهائي.."
وتضم بطولة بان باسيفيك أفضل السباحين من الولايات المتحدة واستراليا واليابان وكندا بالإضافة لسباحين تتم دعوتهم من عشرة بلدان أخرى.