kayhan.ir

رمز الخبر: 56311
تأريخ النشر : 2017May05 - 20:03

كوريا الشمالية تتهم المخابرات الأميركية بمخطط " كيمياوي" ضد قيادتها


سيئول - وكالات : اتهمت كوريا الشمالية وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والمخابرات الكورية الجنوبية بالتخطيط لمهاجمة "قيادتها العليا" بأسلحة كيماوية حيوية وقالت إن "أضغاث الأحلام" هذه لن تكلل بالنجاح.

وتأجج التوتر في شبه الجزيرة الكورية على مدى أسابيع بسبب القلق من أن تجري كوريا الشمالية سادس تجاربها النووية أو تختبر إطلاق صواريخ باليستية في تحد لعقوبات مجلس الأمن الدولي.

وحذرت كوريا الشمالية هذا الأسبوع من أن العدوان الأمريكي وضع المنطقة على شفا حرب نووية.

وأصدرت وزارة أمن الدولة بيانا قالت فيه إن "محاولات اللحظات الأخيرة" من "الإمبرياليين" الأمريكيين وكوريا الجنوبية "تجاوزت الحدود".

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السفارة الأمريكية في سيئول أو من جهاز المخابرات الكوري الجنوبي. وكان الجيش الأمريكي قد ذكر أن مدير المخابرات مايك بومبيو زار كوريا الجنوبية هذا الأسبوع واجتمع مع مدير المخابرات الكورية الجنوبية.