kayhan.ir

رمز الخبر: 56303
تأريخ النشر : 2017May03 - 20:59
طيران العدوان الغاشم يواصل استهداف المدنيين للتغطية على خسائره..

القوات اليمنية المشتركة تفشل زحفاً للعدوان في ميدي وتقتل عشرات العسكريين السعودين والسوادنيين



* قصف صاروخي ومدفعي يمني يستهدف تجمع قوات تحالف العدوان والمرتزقة في جيزان ونجران ونهم والجوف

* عشرات القتلى في صفوف الغزاة ومرتزقتهم بينهم اماراتي وضبط أدوية منتهية الصلاحية لمنظمة الصحة العالمية بتعز

كيهان العربي - خاص:- استشهد وأصيب العديد من المواطنين الأبرياء أمس الأربعاء، في 5 غارات إحداها من طائرة بدون طيار لقوات العدوان السعودي الاميركي الغاشم استهدفت منطقة آل صبحان في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال البلاد.

كما استشهد مواطنان اثنان وأصيب ثالث بجروح، في غارة لطيران العدوان السعودي الأميركي استهدفت مزرعة أحد المواطنين في منطقة محديدة بمديرية باقم الحدودية

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأميركي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، حيث استشهد وجرح أكثر من 33 ألف مدنيا بحسب إحصائيات مستقلة منذ بداية العدوان في 26 مارس 2016.

ميدانياً، لقي العشرات من العسكريين السعوديين والسودانيين والمرتزقة أمس الأربعاء، مصارعهم وجرح آخرون في كسر زحف كبير مسنودا بغطاء جوي مكثف باتجاه مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا أن زحف العدوان على ميدي انكسر بعد مقتل وجرح العشرات من الجنود السعوديين والسودانيين ومرتزقتهم وتكبيدهم خسائر مادية جسيمة.

وأشار أن الزحف الفاشل على ميدي استمر منذ ليل أمس الأول وحتى الصباح بمشاركة طيران الأباتشي والاستطلاع وطائرات اف 16.

كما قصفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس الأربعاء، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في جبل صلب في منطقة حريب نهم شمال شرق محافظة صنعاء.

وكانت المدفعية اليمنية قد دكّت قبل ذلك تجمعات وتحصينات لمرتزقة العدوان في منطقة عيدة الشرقة وجبل الأذان بمديرية نهم، كما استهدفت القوة الصاروخية بصاروخ من نوع زلزال-2 تجمعات مرتزقة العدوان في أطراف وادي ملح بمديرية نهم، موقعة خسائر كبيرة في صفوف المرتزقة.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان أمس الأربعاء، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية المتون بالجوف.

كما قتل4 مرتزقة للعدوان بنيران الجيش واللجان الشعبية في منطقة وقز بمديرية المصلوب، وتم تدمير وحدة الهندسة آلية مدرعة تابعة للعدوان بعبوة ناسفة في منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف في الجوف.

وحدات القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية دكت أمس الأربعاء موقعي السيابة للجيش السعودي في نجران. فيما دكت المدفعية اليمنية موقع سلا العسكري السعودي في نجران، محققة إصابات مباشرة.

وكانت صاروخية ومدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت، قبل ذلك معسكر عاكفة السعودي، فيما دكت المدفعية موقعي العش وقيادة ال حماد، وتجمعات مرتزقة الجيش السعودي في مواقع صلة والشبكة وقبالة منفذ الخضراء.

كما قصفت القوة الصاروخية بصلية صواريخ موقع عسكري في المخروق، كما تم استهداف تحصينات الجيش السعودي في رقابة السديس وسكن الضباط بمركز رجلا.

وقتل عدد من العسكريين السعوديين إثر استهداف آلية كانت تقلهم بصاروخ موجه في التبة الحمراء بجيزان، واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجيش السعودي في موقعي الكرس وملحمة، ووقع قتلى وجرحى في صفوفهم، إثر قصف موقع السودانة العسكري.

هذا وأعلنت قيادة القوات الإماراتية المسلحة عن مقتل عسكري إماراتي آخر في الحرب على اليمن.

وذكر بيان قيادة القوات الإماراتية المسلحة أن "حسن عبد الله البشير" وهو أحد العسكريين الإماراتيين في اليمن قتل لدى مشاركته في إحدى المعارك في هذا البلد.

من جهة اخرى ضبطت الأجهزة الأمنية والسلطات الصحية بمحافظة تعز، شاحنات تابعة لمنظمة الصحة العالمية تحمل أدوية منتهية الصلاحية مقدمة كإغاثة لأبناء محافظة تعز.

وأوضح واثق الفقيه نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة أن كمية من الأدوية مكونة من تسع شاحنات وصلت كإغاثة من منظمة الصحة العالمية أرسلت إلى الشعب اليمني المحاصر للعام الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أنهم تفاجأوا بالكمية كونها منتهية الصلاحية، والبعض مشرف على الانتهاء.

وأكدت السلطات المحلية بتعز أن ما تقدمه هذه المنظمات من مساعدات للشعب اليمني إنما هي استحقاق ناشئ عن حالة العدوان والحرب والحصار التي يمر بها اليمن، لافتةً إلى ضرورة أن تكون تلك المعونات والمساعدات لا سيما الطبية مستوفية لكافة المواصفات التي تجعل منها صالحة للاستخدام.