kayhan.ir

رمز الخبر: 56302
تأريخ النشر : 2017May03 - 20:59
خلال لقائه رئيس وزراء وكبار المسؤولين في باكستان..

ظريف: يجب معاقبة الارهابيين عند حدودنا المشتركة وخاصة مرتكبي جريمة "ميرجاوة"



طهران - كيهان العربي:- بحث وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف أمس الاربعاء مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، ضرورة تسوية القضايا الحدودية بين البلدين، حيث اكد الجانبان على ضرورة منع تكرار الاعمال الارهابية على الحدود بين البلدين.

وحضر اللقاء بين نواز شريف والدكتور ظريف، الوفد الايراني العسكري - الأمني وهم العميد غلام رضا محرابي، مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة ، والعميد قاسم رضائي قائد قوات حرس الحدود التابعة لقوى الامن الداخلي، والعميد محمد حسين ذوالفقاري مساعد وزير الداخلية في الشؤون الامنية والشرطة، وعلي اوسط هاشمي محافظ سيستان وبلوجستان.

واستشهد 9 من قوات حرس الحدود الايراني وجرح اثنان اخران يوم الاربعاء من الاسبوع الماضي اثر تعرضهم لكمين من قبل عناصر ارهابية في نقطة الصفر الحدودية بين البلدين، ومن ثم لاذ الارهابيون بالفرار الى داخل الاراضي الباكستانية.

وخلال لقائه رئيس المجلس الوطني الباكستاني، أكد الوزير ظريف أيضاً على ضرورة

حل المشكلات الحدودية بين ايران وباكستان ومحاربة الارهابيين بقوة وملاحقة التنظيمات الارهابية والقبض على عناصرها ومعاقبتهم وخاصة مرتكبي جريمة ميرجاوة.

كما التقى ظريف ايضا رئيس المجلس الوطني الباكستاني "سردار اياز صادق".

من جانبه اكد وزير الداخلية الباكستاني تشودري نثار علي خان خلال لقائه وزير الخارجية الدكتور ظريف والوفد السياسي والعسكري والأمني المرافق له، اكد نريد ومن خلال هذا اللقاء ايصال هذه الرسالة للعالم، ان ايران وباكستان تقفان جنبا الى جنب وستحلان المشاكل بالتعاون مع بعضهما البعض.

وقدم وزير الداخلية الباكستاني التعازي للحكومة والشعب الايراني لاستشهاد عدد من حرس الحدود الايرانيين، وقال ان العلاقات بين ايران وباكستان، أبعد من كونها علاقات طبيعية، وكلا الشعبين يرتبطان باواصر عريقة.

وأعلن وزير الداخلية الباكستاني استعداد بلاده لحل كافة المشاكل والقضايا بين البلدين وعلى جميع المستويات السياسية والعسكرية ومن قبل كل المسؤولين المحليين.

بدوره اشار وزير الخارجية ظريف الى العلاقات العريقة بين البلدين مؤكدا ضرورة تسوية المشاكل الحدودية ومحاربة الارهابيين بقوة وملاحقة واعتقال ومعاقبة الجماعات الارهابية سيما العناصر الاجرامية التي ارتكبت جريمة ميرجاوه .

وأعتبر الطرفان، تهريب المخدرات وتسلل الزمر الارهابية عبر الحدود والعمليات الارهابية من الهواجس المشتركة للبلدين، وقررا متابعة هذا الموضوع في اللجنة الحدودية واتخاذ القرارات لمواجهة هذه التهديدات.

وأكد الطرفان على اهمية العلاقات وضروة اقرار المزيد من الاتصالات بين المسؤولين في الشؤون الحدودية والأمنية في البلدين.