kayhan.ir

رمز الخبر: 5630
تأريخ النشر : 2014August22 - 21:33

ايران تفوز بالميدالية الذهبية الثالثة في اولمبياد نانجينغ 2014 للناشئين

فازت لاعبة التكواندو الايرانية كيميا عليزاده بميدالية ذهبية في الالعاب الاولمبية 2014 نانجينغ الصينية للناشئين لترفع عدد الذهبيات التي فازت بها البعثة الرياضية الايرانية الى هذه المسابقات الى 3 ذهبيات.

وقد قابلت عليزاده في وزن تحت 63 كلغ منافساتها فهزمت لاعبات الكاميرون وبلجيكا كما فازت في المرحلة نصف النهائية على اللاعبة الكولومبية مار بابن ب 12 مقابل 2 نقطة لتصل الى النهائيات.

وفي المسابقة النهائية فازت على اللاعبة الروسية يولا تورونيتا ب 10 مقابل 7 نقاط لتتوج بطلة.

وفي وزن تحت 73 كلغ للفتيان فاز لاعب التكواندو الايراني دانيال صالحي على كوين ساينت من كندا ب 10 مقابل 5 نقاط لكنه هزم امام حمزة عدنان من المانيا ب 14 مقابل 9 ليحصل على الميدالية البرونزية بصورة مشتركة.

وكان لاعب التكواندو الايراني مهدي اسحاقي في وزن اقل من 48 كلغ قد فاز في اليوم الاول من هذه المسابقات بميدالية ذهبية. كما فاز لاعب الجودو الايراني رامين صوفية بميدالية ذهبية.