وزير الدفاع النمساوي السابق: لا استقرار للشرق الاوسط من دون ايران
طهران-فارس:-اعلن وزير الدفاع النمساوي السابق ورئيس مؤسسة الدراسات الامنية والاوروبية فارنر فاسل ابند انه لا استقرار في منطقة الشرق الاوسط ابدا من دون ايران .
جاء ذلك لدى لقائه رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي حيث اشار ابند الى ان ايران تشكل جزءا من قضايا الشرق الاوسط واسرائيل تشكل الجزء المقابل وقال انه في الوقت الذي يتحدث الجميع عن ايران نجد انه لا احد ينبس ببنت شفة عن اسرائيل وان السعوديين تحولوا في هذا الاطار الى اداة لتمرير هذا المخطط.
واوضح ان سياسات اميركا تتاثر باسرائيل وينبغي دراسة وتحليل النفوذ الاسرائيلي في اميركا ويلعب وان لصهر ترامب اليهودي دورا مهما في هذا الاطار نظرا الى علاقاته القوية مع اسرائيل ولديه تاثير كبير على سياسات اميركا الشرق اوسطية .
بدوره قال خرازي انه من المهم جدا ان نوضح للراي العام العالمي ان لغة المال والقوة للاسف هي الحاكمة في عالمنا المعاصر .
وانتقد خرازي الهيكلية الدولية القائمة وقال اننا نواجه وضعا غريبا تقوم فيه مثلا السعودية بدفع الاموال الى الامم المتحدة لحذف اسمها من قائمة الدول المنتهكة لحقوق الانسان .
واضاف خرازي ان العالم يشهد تغييرا وان نظرة اميركا للشرق الاوسط عقب انتخاب ترامب لرئاسة الجمهورية اخذت تتغير .
واوضح ان ايران هي الاكثر استقرارا وديمقراطية بين بلدان المنطقة وقال نحن محاصرون من قبل الحكومات الديكتاتورية والعاجزة والمهزومة سياسيا ومن قبل الجماعات الارهابية .