kayhan.ir

رمز الخبر: 56272
تأريخ النشر : 2017May03 - 20:54

انطلاق أسبوع السينما الإيرانية على المسرح الوطني العراقي


طهران- ارنا:- انطلقت فعاليات مهرجان "السينما الإيرانية” مساء الثلاثاء 2 أيار لغاية السبت 6 أيار 2017، على قاعة المسرح الوطني العراقي، متضمنا 5 أفلام بواقع فيلم واحد يوميا، وفق بروتوكول تعاون بين وزارتي الثقافة العراقية والإيرانية، يشكل استمرارية لنمط جديد من التعامل الثقافي الرصين، الذي من المؤمل أن ينشط الحراك الجمالي بين البلدين.

المخرج العراقي فارس طعمة التميمي رئيس المهرجان.. مدير السينما في دائرة السينما والمسرح العراقي، قال: "هذا أول تعاون مع إيران، على مستوى الوزارتين، تم توقيعه منذ 2015 وفعلناه الآن؛ لفتح آفاق تعاون من حيث الدورات التبادلية والاشتراك بـ 3 مدن سينمائية إيرانية، سنستثمرها بنتاجاتنا التي نأمل تطويرها، وصولا الي مستوي فني يليق بسينما ذات لغة حضارية متطورة تليق بالمعني المراد الذي نسعي له، من خلال استثمار معطيات المراحل الجديدة، من انفتاح العراق علي الأسرة الدولية”.