لاريجاني: ثمة امكانيات كثيرة للتعاون الاقتصادي بين طهران وجاكارتا
طهران-ارنا:-اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني وجود امكانيات كثيرة للتعاون الاقتصادي بين ايران واندونيسيا، داعيا الى الاستفادة من هذه الامكانيات في التنمية الاقتصادية.
وخلال استقباله رئيس لجنة الميزانية بالبرلمان الاندونيسي 'عزير سيام سودين' قال لاريجاني: ان الفوضى التي تعم المنطقة الان من قبل الارهابيين، وجميع الدول الاسلامية تعاني منها تقريبا، ينبغي معالجتها عبر ايجاد حلول سياسية ومن دون حروب واراقة للدماء.
واشار الى ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والبرلمانية بين طهران وجاكرتا، مضيفا : ان البلدين تربطهما علاقات ودية وعريقة ، وكل منهما يمتلك امكانيات ينبغي الاستفادة منها.
من جانبه صرح رئيس لجنة الميزانية بالبرلمان الاندونيسي 'عزير سيام سودين' في هذا اللقاء، ان اندونيسيا تنشد تعزيز العلاقات مع ايران في المجالات الاقتصادية والسياسية والبرلمانية والعلمية، وستبذل قصارى جهدها في هذا السياق.
واشار الى تواجد مختلف الفرق الاسلامية في اندونيسيا، موضحا ان جميع هذه الفرق تعيش في وئام واخوة وتحترم كل منها عقائد الفرق الاخرى.
واعرب عن امله في استمرار زيارات الوفود البرلمانية للبلدين، ووجه دعوة من رئيس البرلمان الاندونيسي الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني للقيام بزيارة الى جاكرتا.