مشرعون: بريطانيا لن تعتمد على زعامة أميركا بشأن الشرق الأوسط
لندن - وكالات : قالت لجنة من المشرعين في تقرير إن بريطانيا لم تعد تستطيع الاعتماد على زعامة الولايات المتحدة بشأن السياسة المتعلقة بالشرق الأوسط .
وقال ديفيد هويل رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني "لم نعد نستطيع تصور أن تحدد أمريكا المسار لعلاقة الغرب مع الشرق الأوسط."
وأضاف ان "الإدارة الأمريكية الجديدة من الممكن أن تزعزع استقرار المنطقة على نحو أكبر...الرئيس الأمريكي اتخذ مواقف غير بناءة وقد تؤدي حتى إلى تصعيد الصراع."
وقالت إن تقليص الاهتمام بالمنطقة ليس خيار لبريطانيا حيث أن صادراتها للشرق الأوسط أكثر أهمية من صادراتها للصين والهند معا وإن الاستثمارات في المملكة المتحدة من المنطقة "كبيرة للغاية".