مرة اخرى.. الأمم المتحدة تحذر من هجوم تحالف العدوان السعودي على ميناء الحديدة اليمني
* القوات اليمنية المشتركة تدك مدفعياً وصاروخياً مواقع لقوات العدو السعودي ومرتزقته في عدة محاور
*الصماد: استهداف العدوان لركائز الاقتصاد الوطني وإيقاف العمل يهدف الى كسر صمود اليمنيين
* عدن تنتفض ”لا شرعية بعد اليوم” ومحتجون يهدمون منزل اللواء علي محسن الاحمر بالمدينة
كيهان العربي - خاص:- حذرت منظمة الأمم المتحدجة مرة اخرى من هجوم تحالف العدوان السعودي الاميركي على ميناء الحديدة اليمني وما سيتسبب في معاناة إنسانية وخسائر بشرية بين صفوف الشعب اليمني الفقير .
ففي هذا الاطار قال الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس الاثنين أن المنظمة الدولية ما زالت تتلقى إشارات على أن التحالف السعودي، قد يهاجم ميناء الحديدة اليمني، مما سيتسبب في معاناة إنسانية وخسائر بشرية.
وقال الأمير زيد في مؤتمر صحفي بجنيف "الأمم المتحدة قلقة إزاء التداعيات الإنسانية لمثل هذا الهجوم فيما يتعلق بتأجيج الأزمة الإنسانية، ناهيك عن مخاوفنا من وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين إذا ما تعرض الميناء لهجوم كبير".
ميدانياً، واصلت مدفعية القوات اليمنية المشتركة أمس الاثنين، دك تحصينات لقوات العدوان السعودي الهيستيري ومرتزقته في عدة محاور سعياً لمنع الغزاة من استهداف المدنين العزل.
فقد قال مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تحصينات للجيش السعودي في التبة الحمراء بجيزان محققة إصابات مباشرة.
كما قتل جنديان سعوديان ، في عمليتي قنص، ودمّرت المدفعية اليمنية طقمًا سعوديًا في موقع الفريضة، بالإضافة إلى استهداف تجمعًا للجنود السعوديين في تبة المصفوقة بجيزان.
هذا وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، صاروخين "أورغان" على تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي قبالة جيزان.
وكان خمسة من مرتزقة الجيش السعودي قد لاقوا مصارعهم برصاص الجيش واللجان شمال غرب ساحل ميدي.
سياسياً، أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ صالح الصماد أن استهداف العدوان لركائز الاقتصاد الوطني وتدمير المنشآت والتجمعات الصناعية ومراكز الإنتاج ونقل البنك المركزي وإيقاف العمل في مراكز الإنتاج الحيوية كان هدفه كسر صمود اليمنيين.
وأكد الصماد أن هذا الهدف تبدد بفعل صمود العمال وشعورهم العالي بالمسؤولية الوطنية والتاريخية.
وقال: أنتم (العمال) المحرك الأبرز لعملية النهوض والتنمية، وأحد ركائز صمود اليمنيين في مواجهة العدوان الغاشم، ولابد لمعاناتكم الناتجة عن انقطاع المرتبات وتدمير مؤسسات العمل أن تنتهي فبسواعدكم وكل اليمنيين ووفائكم لوطنكم ستنتهي هذه المأساة".
وأشاد الصماد بالدور النضالي والوطني لعمال اليمن باعتبارهم أحد أهم قلاع التنمية والبناء.. لافتا إلى دور الحركة العمالية في مختلف المحطات النضالية التي مر بها الوطن.
وفي الجنوب اليمني فقد شهدت مدينة عدن مظاهرات واحتجاجات موالية لعيدروس الزبيدي جابت الشوارع رافضة قرارات هادي وتهتف بأعلى صوت لا شرعية بعد اليوم .
كما أقدم مجهولون يستولون على منزل علي محسن الأحمر و يشرعون بهدم المنزل في عدن والسلطات الرسمية تلتزم الصمت.
من جهته دعا علي محسن الأحمر إلى رفض العصبية أياً كان شكلها ومظهرها والانتماء للوطن وحده - حسب قوله!!.