kayhan.ir

رمز الخبر: 56151
تأريخ النشر : 2017May01 - 21:41

برلماني عراقي يدعو لمقاضاة واشنطن بسبب قتلها الابرياء في العراق وسوريا (1)


اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حسن سالم، امس الاثنين، عزمه طرح قضية اعلان البنتاغون مقتل 352 مدنيا ب‍العراق وسوريا للنقاش داخل اللجنة، مشددا على ضرورة اصدار قرار برلماني يدعو الحكومة لمقاضاة الجيش الامريكي ومطالبتهم بتعويض الضحايا والمتضررين، فيما اعتبر انها عمليات ارهابية وليست اخطاء عسكرية.

وقال سالم في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الولايات المتحدة ورغم تبجحها بامتلاك الاسلحة الذكية التي لا تخطأ الاهداف والتكنلوجيا المتقدمة، الا اننا لو احصينا عدد الخروقات التي قامت بها طائراتهم والتي اعترفت بجزء يسير منها فأننا سنعلم بشكل واضح ان الامر مقصود ولايعتبر خطأ عسكرياً".

واضاف رئيس كتلة صادقون النيابية، ان "الارقام التي اعلنت عنها وزارة الدفاع الامريكية هي لا ترتقي لعشر الحقيقة، واخرها مجزرة الموصل التي راح ضحيتها اكثر من 300 مدني اغلبهم نساء واطفال، ناهيك عن الضربات المتعمدة لقطعات الجيش العراقي والسوري والفصائل المقاومة بالعراق وسوريا"، مشيرا الى ان "ماتعتبره امريكا اخطاء عسكرية نحن على يقين بانها تصرفات مقصودة منها لدعم ذراعها تنظيم داعش بالمنطقة وهي جزء من الارهاب الامريكي بالمنطقة الذي لمسناه بتهريبهم لقيادات ارهابية وغض النظر عن تحركات تلك المجاميع والقاءهم الاسلحة والاغذية لهم بمناسبات عدة".