kayhan.ir

رمز الخبر: 56145
تأريخ النشر : 2017May01 - 21:39

تدشين بوابة الكترونية مشتركة بين الجمركين الايراني والروسي


طهران-ارنا:-اعلن المسؤول عن معاونية التخطيط والشؤون الدولية بدائرة الجمارك في البلاد علي بعيدي منفرد عن تدشين بوابة الكترونية مشتركة مع الجمارك الروسية وذلك بهدف رصد المعلومات بشأن البضائع المستوردة من روسيا.

وصرح بعيدي منفرد خلال مؤتمر صحفي عقده ، ان تاسيس بوابات الكترونية مشتركة مع الدول المتعاقدة تجاريا مع ايران يشكل الخطوة الثالثة في سياق تطوير الاجهزة المعلوماتية لدى الجمارك الايرانية.

واكد ان تطوير البوابات الجمركية المشتركة بحاجة الى التعاون الثنائي بين الدول؛ مبينا ان دائرة الجمارك الايرانية اقامت تواصلا الكترونيا بشأن اصدار شهادات المبدأ مع اكثر من 100 دولة في العالم.

واردف، ان الجمهورية الاسلامية بدأت في تنفيذ البوابة الالكترونية الجمركية مع تركيا منذ نحو عام، كما بادرت في ذلك مع جمهورية اذربيجان قبل شهرين، كما وضعت على جدول اعمالها تنفيذ ذات المشروع مع ارمينيا؛ مضيفا انه سيتم الاقرار في مذكرة التفاهم الموقعة بهذا الشأن مع افغانستان قريبا.