الى آسيا وافريقيا واميركا اللاتينية..
خوزستان تصدر مليون و 900 الف طن من الصلب
طهران-ارنا:- اعلن مساعد شركة الصلب في خوزستان بهمن تجلي زاده، ان حجم تصدير الصلب بلغ مليونا و 900 الف طن في العام الايراني الماضي (انتهي في 20 مارس).
واضاف تجلي زاده في ملتقى «التسويق الحديث و بيع و تصدير منتجات الصلب والمواد الخام» ان الشركة خصصت 41 في المئة من اجمالي صادراتها الى اسواق دول الكومنولث فيما بلغت حصة دول جنوب شرق اسيا من ذلك 40 في المئة وتم تصدير 10 في المئة الى اميركا اللاتينية و الباقي لشمال افريقيا و كندا.
واوضح ان شركة الصلب في خوزستان قامت العام الماضي بتصدير 53 في المئة من اجمالي منتجاتها.
و قد بلغ حجم تصدير الصلب في البلاد قبل عامين نحو اربعة ملايين و 200 الف طن فيما ازداد ليبلغ خمسة ملايين و 500 الف طن في العام السابق.
وتوقع تجلي زاده أن يبلغ حجم الانتاج في عام 2025 ، 13 مليونا و 600 الف طن .