kayhan.ir

رمز الخبر: 56100
تأريخ النشر : 2017April30 - 21:04
داعيا الفلسطينيين التصدي لمؤامرة خنق غزة..

الزهار: عباس لم يعد رئيساً للشعب الفلسطيني



طهران - كيهان العربي:- قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار: إن ما يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو نتيجة لاتفاقية اوسلو المشؤومة مضيفا بان محمود عباس لم يعد رئيسا للشعب الفلسطيني.

وأضاف الزهار في مسيرة نظمتها "حماس" بمدينة غزة مساء السبت، تنديداً بالحصار والمؤامرة ضد غزة، إن "عباس لم يعد رئيساً للشعب الفلسطيني الذي قسمه وهو يرتكب الجرائم بحق الانسانية.

وأوضح أن الزهار يقف على ما أسماه "شاطئ التعاون الأمني المقدس" مع الاحتلال ولم يفعل شيئاً لرفع المعاناة عن أسرانا.

واعتبر أن كل من سعى للعمل ضد مصلحة الشعب الفلسطيني يعد فاقد للشرعية وقرارته باطلة.

وندد الزهار بمؤامرة عباس ضد غزة وتضيقه الخناق على القطاع قائلاً:" نقول للمجرمين في السلطة إنكم قطعتم الكهرباء عن الابرياء في غزة وسيقطع الله قلوبكم".

وتابع بالقول: نؤمن بأن الحصار سيزول وستتحطم قيود أسرانا وستعود أرضنا إلينا يوم يخزي الله الذين كفروا ونافقوا.

كما دعا الزهار الفصائل والعشائر والعائلات والمؤسسات المدنية في غزة للوقوف صفا واحدا للتصدي للمؤامرة التي يتعرض لها القطاع.

ووجه التحية الى أسرانا في سجون الاحتلال، قائلاً: تحية للأسرى البواسل والاسيرات الماجدات المضربين عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي.

وفيما يتعلق بمعبر رفح، دعا القيادي الزهار مصر الشقيقة لفتح معبر رفح البري بشكل دائم وعاجل أمام المسافرين المحاصرين في غزة للتخفيف من معاناتهم.

كما طالب أحرار العالم الى تسيير القوافل البرية والبحرية لكسر الحصار المفروض على غزة منذ سنوات.