kayhan.ir

رمز الخبر: 5600
تأريخ النشر : 2014August20 - 21:52
على خلفية وفاة مواطننا في مانيلا..

الخارجية تستدعي السفير الفلبيني بطهران

طهران-ارنا:-استدعي مساعد وزير الخارجية في شؤون اسيا واوقانيا ابراهيم رحيم بور السفير الفلبيني في طهران ادوارد منز بشان وفاة مواطننا المعتقل في مانيلا برويز خاكي بصورة مثيرة للشبهة.

واعلن رحيم بور خلال هذا اللقاء احتجاج ايران الشديد للحكومة الفلبينية بشان المعاملة غير المناسبة والخارجة عن اطار القوانين الدولية بحق برويز خاكي الذي كان معتقلا في هذا البلد.

واكد بان التحذيرات اللازمة كانت قد وجهت بشان الامراض المختلفة التي كان يعاني منها هذا المواطن الايراني واوضح بان هذه القضية قد طرحت مع وزير الخارجية الفلبيني خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها المدير العام بوزارة الخارجية الايرانية في شؤون شرق آسيا الى مانيلا.

واشار الى تقصير الحكومة الفلبينية في هذا الشان بشكل صريح، داعيا الجهات المعنية في الفلبين لتقديم الايضاحات المناسبة بهذا الشان، مشيرا الى التعاون المناسب والانساني لايران في التعاطي مع الرعايا الفلبينيين في ايران.

من جانبه اعرب السفير الفلبيني عن تعازيه بوفاة هذا المواطن الايراني قائلا ان هذه القضية تدرس حاليا مع اولوية وانه سيتابع القضية لدى حكومة بلاده على وجه السرعة وسينقل موقفها الى وزارة الخارجية.