kayhan.ir

رمز الخبر: 555
تأريخ النشر : 2014May14 - 21:28

وزير جهاد الزراعة: تعزيز التعاون الزراعي بين ايران والصين

طهران/كيهان العربي: خلال لقائه مساعد وزير الزراعة الصيني (نيودان)، طالب (محمود حجتي) وزير جهاد الزراعة، بتوسيع المناسبات الزراعية بين البلدين.

وقال حجتي في هذا اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة؛ ان نهج الحكومة الحادية عشرة هو التعاون الشامل مع الصين لاسيما في قطاع الزراعة.

واعرب الوزير عن امله في ان تفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة المتعددة؛ كالمحاصيل النباتية والسنبليات والتحقيقات والغابات والمراتع، وسائر الامور المتعلقة بالزراعة.

واقر حجتي انه رغم العلاقات السياسية والاقتصادية الحسنة بين ايران والصين، الا ان المجال الزراعي يفتقر الى هذا النوع من التعاون.

على السياق ذاته فقد قال الوزير؛ انه بتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون الزراعي بين البلدين فان هذه التفاهمات سترى النور في المستقبل على ارض الواقع.

وشدد (نيودان) في هذا اللقاء على توسيع التعاون الثنائي في مجال البنى التحتية الزراعية قائلا: من الضروري تشكيل فريق للتعاون في مجالات مشتركة للتعاون بين البلدين.

واضاف: ان ما جلب انتباهنا خلال تفقدنا للمناطق الزراعية في شيراز ومؤسسة المسح التكنولوجي، ان للبلدين مساحات واسعة للتعاون الزراعي.

واعرب مساعد وزير الزراعة الصيني (نيودان) عن امله في تنفيذ مشاريع تعاون لاسيما في مجال الصناعة الزراعية وتربية الاسماك والمواشي.