طهران وباكو تؤكدان على التعاون الحدودي المشترك
طهران-ارنا:- اجرى قائد قوات حرس الحدود قاسم رضائي مباحثات مع وزير الداخلية الاذربيجاني راميل يوسف اف حول تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
و اضاف العميد رضائي الذي يزور باكو للمشاركة في مراسم ذكرى تأسيس حرس الحدود الآذربيجاني، الى الزيارة الاخيرة للرئيس الاذربيجاني لايران و تاكيد الجانبين على تطوير التعاون الشامل بينهما سيما في مجال مكافحة تهريب المخدرات، معربا عن امله بتوسيع التعاون بين قيادة حرس حدود البلدين.
و اكد ان السياسة الخارجية الايرانية تعتمد على تعزيز العلاقات مع دول الجوار و في هذا الاطار تولي ايران اهتماما خاصا بتطوير العلاقات مع باكو.
من جانبه اعلن وزير الداخلية الاذربيجاني رؤيته الايجابية تجاه التعاون المشترك مع ايران في مجال مكافحة تهريب المخدرات و الجرائم المنظمة و كذلك تبادل الخبراب بين قوى الشرطة من خلال اقامة الدورات التدريبية.
و اكد على الصداقة الدائمة بين طهران و باكو و اضاف ان عزم قادة البلدين لتعزيز العلاقات بينهما يلعب دورا مهما في هذا المجال.
كما التقى العميد رضايي خلال هذه الزيارة قائد قوات حرس الحدود الاذربيجاني التشين قلي اف و وجه دعوة له لزيارة ايران مؤكدا على ضرورة ترسيخ التعاون بين ايران و جمهورية آذربيجان في مجال حرس الحدود.