kayhan.ir

رمز الخبر: 5527
تأريخ النشر : 2014August19 - 21:40

قائد في الجيش:تصنيعنا العسكري سينتج معدات دفاعية جديدة

طهران- فارس:-قال مساعد قائد الجيش في شؤون الكوادر الانسانية العميد حسن سيفي ان المختصين والخبراء في الجيش عاكفون على انتاج معدات دفاعية جديدة.

ووصف سيفي ، امس الثلاثاء على هامش زيارته لمحافظة مازندران /شمال/ ، مستوى القطاع الدفاعي للبلاد بالمناسب للغاية.

وقال ، انه خلال الايام الاولى لانتصار الثورة الاسلامية لم تكن الاوضاع التسليحية لحرس الثورة والجيش مطلوبة الا انهما استطاعا تحقيق الانتصار في الحرب التي فرضها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي، على جبهة الاستكبار العالمي ودول اخرى، وكان من مؤشرات هذا الانتصار اسر عناصر ينتمون لـ 37 بلدا.

واعتبر ان حرس الثورة والجيش اليوم لايمكن مقارنتهما بما كانا عليه بعد انتصار الثورة وحرب السنوات الثمانية "وان رصيدنا الاساسي لايتمثل بالمعدات والسلاح بل بكوادرنا التي اكتسبت تجارب قيمة خلال حرب السنوات الثماني والايام الاولى للثورة الاسلامية لان شعبنا يعرف اعداءه ومخططاتهم واساليبهم بصورة كاملة وطرق مواجهتم".

واشار الى ان الجيش يزيح الستار عن معدات واسلحة جديدة كل عام في 18 نيسان / ابريل يوم الجيش ، موضحا ، ان مختصينا منهمكون حاليا على تحقيق انجازات دفاعية جديدة سيزاح الستار عنها بهذه المناسبة.