ايران تشارك في اجتماع اتحاد برلمانات الدول الاسيوية في انقرة
انقرة-ارنا:- عقد اجتماع اللجنة السياسية لاتحاد برلمانات الدول الاسيوية امس الاربعاء في انقرة لمدة يومين وذلك بمشاركة مندوبين عن الدول الاعضاء بما فيها ايران .
وقال عوض حيدر بور النائب في مجلس الشورى الاسلامي انه في اعقاب اجتماع اتحاد برلمانات الدول الاسيوية في اسلام اباد تقرر ان يعقد اجتماع اللجنة السياسية في انقرة .
واضاف ان الاجتماع سيبحث مواضيع مثل نشر السلام والصداقة بين الدول الاسيوية عبر البرلمانات وبذل الجهد للحد من النشاطات الارهابية في المنطقة ومواجهة تواجد وتدخل الدول الاجنبية في المنطقة وارهاب الدولة والارهاب غير الحكومي .
واشار حيدر بور الى الانتصارات التي حققتها القوات السورية امام الارهابيين وقال : سيبذل الجهد لادراج بند في القرار الختامي للجنة السياسية يدعم اجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا لانهاء الازمة في هذا البلد ورفض التدخل الاجنبي في المنطقة .