سيف: لا جديد من قبل محكمة لوكسمبورغ حول حجز الملياري دولار
طهران-فارس:-أكد محافظ البنك المركزي ولي الله سيف، أن محكمة لوكسمبورغ لم تصدر قرارا جديدا حول حجز مبلغ ملياري دولار من أصول ايران.
وأوضح سيف على هامش الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء امس الاربعاء، بان مكتب الشؤون القانونية لرئاسة الجمهورية بجانب البنك المركزي والمحامين الذين وكلهم البنك، يتابعون القضية.
وأضاف أن محكمة لوكسمبورغ قبلت شكلا مناقشة دعوى العوائل الاميركية ولم يحدث شيء ما يبعث على القلق، حيث يوجد العديد من الاستدلالات والحجج القانونية وبدورنا واثقون من الحصول على النتيجة الايجابية مع الجهود التي يبذلها زملاؤنا.
وكان سيف قد بيّن عبر تصريح سابق في 8 مارس/آذار الماضي، بأن الموضوع يعود لسندات مقومة بالدولار مودعة في لوكسمبورغ منذ عام 2009، حيث طالب متضررون من هجمات سبتمبر/ايلول بتعويضات، لتصدر على إثرها المحكمة الاميركية قرارا بتجميدها.