kayhan.ir

رمز الخبر: 54801
تأريخ النشر : 2017April05 - 20:40
ردا على ادنى استفزار منها..

صحيفة رسمية: بيونغ يانغ تستطيع مسح الولايات المتحدة



بيونغ يانغ – وكالات : حذرت الصحيفة المركزية في كوريا الشمالية "رودونغ سينمون" من أن بيونغ يانغ ستقضي على المعتدين الأمريكيين المتواجدين في كوريا الجنوبية ردا على أدنى استفزاز من جانب الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة وهي لسان حال اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري:" ستحول كوريا الشمالية من دون أي تردد، إلى رماد ليس فقط المعتدين الأمريكيين المتواجدين في كوريا الجنوبية بل وستوجه ضربة استباقية وقائية ضد القواعد الأمريكية".

وأكدت الصحيفة أن "كوريا الشمالية التي تملك قنبلة هيدروجينية وأنواعا مختلفة من الرؤوس النووية وكذلك وسائط قوية لنقلها بما في ذلك الصواريخ، تستطيع مسح الولايات المتحدة عن وجه الأرض في أي لحظة".

وشددت الصحيفة على أن الجيش الكوري الشمالي يملك أسلحة هجومية موجهة ضد القواعد والقوات الأمريكية في كوريا الجنوبية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وفي القسم القاري من الولايات المتحدة.