kayhan.ir

رمز الخبر: 5466
تأريخ النشر : 2014August18 - 22:33

قشقاوي: الجيل الرابع للارهابيين تربوا في الغرب

طهران-العالم:-حمل مساعد وزير الخارجية حسن قشقاوي الدول الغربية مسؤولية تربية الارهابيين وايفادهم الى دول المنطقة وقال ان هؤلاء الارهابيين هم من الجيل الرابع الذين تربوا في رياض اطفال غربية.

واضاف ان المسؤولين الغربيين اعترفوا بان بعض الشباب من الاقليات والذين ترعرعوا في المجتمعات الغربية قد التحقوا بهذه التيارات الارهابية مثل جبهة النصرة وداعش وقبل ذلك القاعدة.

وحول القرار الذي اتخذه مؤخرا مجلس الامن في وضع جماعة داعش تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة قال قشقاوي : رغم ان هذا الاجراء جاء متاخرا الا انه بعد الجرائم العديدة التي ارتكبتها هذه الجماعة في سوريا والعراق ولبنان والمناطق الاخرى في العالم يعتبر هذا الاجراء اجراء ايجابيا .

وحول الترحيب الاميركي والايراني برئاسة وزراء حيدر العبادي صرح قشقاوي : كما قال المسؤولون الايرانيون فان هذا الامر ليس خطة مشتركة بين اميركا وايران ومن الممكن ان تكون اميركا راضية عن الوضع المستجد في العراق الا انه بشكل عام هناك العديد من القضايا حدثت مثل سقوط صدام ورغم عدم وجود عمل مشترك بين البلدين في هذا المجال الا انه في بعض الاحداث تصبح مواقفنا والمواقف الاميركية مماثلة، صدفة ، رغم وجود دوافع مختلفة بين الجانبين.

وحول المعتقلين الايرانيين في العراق قال قشقاوي ان المباحثات بين ايران والعراق خاصة بين وزارتي العدل الايرانية والعراقية لاتزال متواصلة بحيث سيتوجه وفد خبرائي الى بغداد خلال الاسبوع القادم لبحث هذه القضية معربا عن امله في تسوية هذه المشكلة وفقا للاتفاق المبرم بين البلدين في مجال نقل المحكومين.