kayhan.ir

رمز الخبر: 54547
تأريخ النشر : 2017March14 - 22:13
آل سعود يستعينون بقوات باكستانية للحفاظ على مدنهم الجنوبية..

عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة في عمق الأراضي السعودية وخسائر كبيرة بين صفوف الغزاة



* خسائر كبيرة في صفوف مرتزقة العدوان السعودي على مختلف الجبهات ورباعية لندن تبحث وقف العدوان

* روسيا تعرب عن قلقها من خطط العدوان السعودي لاقتحام ميناء الحديدة للعواقب الإنسانية المترتبة على ذلك

كيهان العربي - خاص:- قصف طيران العدوان السعودي الاميركي العربي الخياني مرة اخرى المناطق السكانية بالقنابل العنقودية وسط صمت دولي اسلامي عربي مطبق .

فقد جرح (15) مواطنا في حصيلة أولية قابلة للارتفاع، بينهم 4 نساء وطفلتين جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم حارتي الريمي والخميس في مدينة صعدة بالقنابل العنقودية.

وفي مارب، شن طيران العدوان السعودي الأميركي عدة غارات على منطقة بيت حجلان بمديرية صرواح.

وهذه هي المرة الثانية في غضون أيام تلقي فيها طائرات العدوان السعودي الأميركي الأجرامي قنابل عنقودية على الاحياء السكنية لمدينة صعدة وضواحيها.

ميدانيا، تفيد المعطيات التي أعلنت عنها المصادر العسكرية والمشاهد المصورة التي وثقها الإعلام الحربي، في جبهات نهم والمخاء وميدي والجبهات الأخرى، أن الجيش اليمني واللجان الشعبية أحدثوا ضرراً كبيراً في صفوف مرتزقة العدوان السعودي الأميركي الغاشم وأطاحوا بأبرز قياداتهم العسكرية والميدانية، وأجبروهم على التراجع ووقف زحوفاتهم الكبيرة في تلك الجبهات، كما حدث في نهم التي لم تشهد أي زحف للمرتزقة بعد تعرُّضهم لهزيمة ساحقة.

وتمكن الجيش واللجان من استهداف آليات سعودية وتجمعات مرتزقة في الجبهة الحدودية مع السعودية، منها جوازات الطوال وموقع المصفق بجيزان.

وفي شمال صحراء ميدي، تمكنت وحدات من الجيش واللجان من استهداف آلية سعودية تقل مرتزقة بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها على الفور ومصرع من عليها.

كما قتل جندي سعودي أمس الثلاثاء، قنصاً في موقع الطلعة العسكري بنجران بالتزامن مع قصف صاروخي استهدف موقع المصفق العسكري بجيزان بعد تعرضه لقصف بصواريخ الكاتيوشا، حيث اشتعلت فيه النيران مع وقوع خسائر في عدة وعتاد الغزاة ورتزقتهم .

وشنت قوات الجيش واللجان الشعبية هجوما على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأميركي أمس الثلاثاء، في تباب الجروف بمنطقة المقاطع في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

واستهدفت القوات اليمنية المشتركة تجمعاً للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة شرق المخا بمحافظة تعز بصواريخ الكاتيوشا مخلفة خسائر كبيرة .

ولقي خمسة من قوات هادي والمجموعات المسلحة مصرعهم بمديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء، جراء استهداف مواقعهم من قبل المدقعية اليمنية.

سياسياً، أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلق موسكو من خطط العدوان السعودي الاميركي اقتحام ميناء الحديدة أكبر مرفأ في اليمن للعواقب الإنسانية المترتبة على ذلك.

وقالت الناطقة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا: "يقلقنا للغاية خطط اقتحام ميناء الحديدة. والقتال في تلك المنطقة سيؤدي ليس فقط الى نزوح السكان، بل وسيقطع العاصمة صنعاء عن إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية، وما هي العواقب التي ممكن أن تظهر نتيجة لذلك، ليس هناك حاجة للكلام عن هذا الشي… وقالت "كل هذه الفوضى من مصلحة تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين، اللذان يتشعبان في العديد من المناطق اليمنية، وبالتحديد في الجنوب، ويزيد هذا تعقيد الوضع الإنساني هناك".

من جهة اخرى قالت مصادر دبلوماسية ”أن اجتماع الرباعية والذي شاركة فيه سلطنة عمان والذي عقد في العاصمة البريطانية لندن الاثنين 13 مارس وبمشاركة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ” ولد الشيخ أحمد ” ناقش جهود الأمم المتحدة وعملية السلام في اليمن، وبحث الوضع الإنساني وإيقاف العدوان على ليمن .

وأكدت المصادر: أن الاجتماع كان على مستوى سفراء كل من (الولايات المتحدة، بريطانيا، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان) في اليمن، مبيناً أن النقاش كان في أمور تفصيلية تمهيداً لعرضها على الوزراء في اجتماع قادم.

هذا وكشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن إرسال الجيش الباكستاني لواء من القوات المقاتلة لتعزيز الحدود الجنوبية الخاصة بالسعودية التي تدخلها القوات اليمنية ردا على العدوان السعودي.

وأضاف تقرير للموقع البريطاني أن اللواء العسكري الباكستاني ينتشر داخل حدود السعودية ولن يعمل خارجها، معتبرا أن هذا الأمر يعتبر أحدث تطور في العدوان على اليمن الذي بدأ قبل عامين، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا في اليمن، معظمهم مدنيون.

وذكر ميدل إيست آي أن الجيش اليمني واللجان الشعبية يردون على العدوان السعودي على بلادهم بقصف أهداف عميقة داخل السعودية وخارجها، لافتها إلى أنه في 31 يناير الماضي قتل صاروخ يمني 80 جنديا في قاعدة مشتركة لجنود إماراتيين وسعوديين في البحر الأحمر.

وأكد الموقع أنه جرى نشر اللواء الباكستاني في أعقاب الزيارة التي قام بها رئيس أركان الجيش الباكستاني إلى السعودية والتي استغرقت ثلاثة أيام في ديسمبر الماضي.