kayhan.ir

رمز الخبر: 54532
تأريخ النشر : 2017March14 - 22:11

نوبخت: سياسة ايران قائمة على اساس تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة


طهران-ارنا:-قال المتحدث بأسم الحكومة محمد باقر نوبخت، ان السلام والاستقرار في المنطقة واقرار العلاقات مع الدول، في اولويات سياسات الجمهورية الاسلامية ، وان طهران سعت وباستمرار في هذا المسار خاصة مع دول المنطقة.

وفي لقائه الصحفي امس الثلاثاء وردا على سؤال حول فحوى رسالة الرئيس روحاني الى امير دولة الكويت اوضح نوبخت، انه نظرا لدعوة دول الخليج الفارسي للعلاقات مع ايران ، فان الجمهورية الاسلامية تدعو ايضا الى العلاقات وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة مع الدول سيما مع دول الجوار.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي حول مزاعمه بالتطرف الايراني في المنطقة، صرح نوبخت باننا لانتوقع من الكيان الصهيوني سوى سماع مثل هذه التصريحات الفارغة و المزاعم السخيفة .

وردا على سؤال اخر حول الجولة الجديدة من مفاوضات استانا وهل هناك تغيير في سياسات روسيا على رغم محاولات الكيان الصهيوني، اشار المتحدث باسم الحكومة الى ان الكيان الصهيوني، لم يدخر أي جهد لزعزعة هذه المفاوضات، ووضع العراقيل امام التعاون الستراتيجي بين ايران وروسيا لمواجهة الارهاب .

واضاف نوبخت انه رغم المزاعم ومحاولات الكيان الصهيوني، الا اننا نشهد حصول تقدم جيد في المفاوضات ونأمل بتحقيق المزيد من التقدم في المفاوضات القادمة.

وأكد نوبخت ان الجمهورية الاسلامية ، دعت وباستمرار الى تعاون دول المنطقة وان تسعى لاحلال الأمن والاستقرار بدلا من تدخل دول من خارج المنطقة في قضاياها.