kayhan.ir

رمز الخبر: 54529
تأريخ النشر : 2017March14 - 22:10

بروجردي: ايران اصبحت ضمن القوى الصاروخية العظمى في العالم


طهران-ارنا:-اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي 'علاء الدين بروجردي' ان الجمهورية الاسلامية تخطت المرحلة التي كانت بحاجة فيها الى الصواريخ للدفاع عن اراضيها ابان الحرب المفروضه لتصبح اليوم ضمن القوى الصاروخية العظمى في العالم.

وقال بروجردي ان سبب عدم استهداف الكيان الصهيوني للمراكز النووية الايرانية كما فعل ذلك مع المراكز النووية العراقية، يكمن في تحلي الشعب الايراني بروح التضحية والشهادة وذلك اتباعا لتعاليم القران الكريم.

وتطرق رئيس اللجنة النيابية للامن القومي والسياسة الخارجية الى الوضع الراهن في اليمن متسائلا، ان استهداف شعب اعزل (كالشعب اليمني من قبل السعودية) هل يشكل انجازا او يعتبر رذيلة وخذلانا؟!

وفي جانب اخر من تصريحاته، اشار الى فشل السياسات الاميركية في سوريا؛ مبينا ان الرئيس السوري بشار الاسد وخلافا لما فعله القذافي وبن علي ومبارك في كل من ليبيا وتونس ومصر، وقف الى جانب شعبه رغم كافة الظروف التي مرّت بها سوريا.

وشدد بروجردي على ان الولايات المتحدة الاميركية تشكل مصدرا للفساد والغطرسة والممارسات الوحشية في العالم؛ لافتا الى السجل الاميركي الحافل بالجرائم التي لا يمكن حصرها.