kayhan.ir

رمز الخبر: 54515
تأريخ النشر : 2017March14 - 22:09

برلين: نرحب بتطوير العلاقات مع طهران


طهران-ارنا:-اكد السفير الالماني بطهران ميكائيل كلور برشتولد ترحيبه باي اقتراح لتحسين وتطوير العلاقات مع ايران، لافتا الى ان المحادثات جارية لعقد التوامة بين بعض المدن الايرانية والالمانية.

وخلال لقائه مع رئيس مركز الاعلام والشؤون الدولية بوزارة الداخلية سيد رمضان شجاعي، قال السفير الالماني، هنالك في الوقت الحاضر تعاون جيد بين الصليب الاحمر وبين جمعية الهلال الاحمر الايراني حيث ينبغي تعزيز هذه العلاقات.

واضاف، اننا على استعداد لتحسين اوضاع المشردين واللاجئين ومن ضمن ذلك قضايا التعليم.

وفي الاشارة الى علاقات التوامة بين المدن الايرانية والالمانية قال، هنالك الان محادثات جارية لعقد اتفاقيات التوامة بين مدن ايرانية والمانية.

واعرب عن استعداد بلاده لدعم ايران في مواقع الازمة والحوادث الطبيعية، لافتا الى ان هنالك مؤسسة في بلاده تعرف باسم 'THW' تابعة للحكومة الالمانية وتمتلك الاجهزة والمعدات اللازمة التي يمكنها تزويد ايران بها في مواقع الازمة والحوادث الطبيعية ومنها الزلازل.

من جانبه اكد المسؤول في الداخلية اهمية الزيارات المتبادلة لاجراءات المحادثات الرامية الى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.