ظريف: مستعدون للتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لرسم سياسة السكان الجديدة
طهران-ارنا:- أعرب وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن استعداد إيران للتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك لرسم سياسية السكان الجديدة.
وخلال استقباله ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في طهران ليلى سيجي جودان أشار ظريف إلى تاريخ التعاون بين إيران والصندوق الدولي معرباً عن استعداد إيران للمزيد من التعاون إنطلاقاً من القيم التي تحكم الدول الإسلامية.
وأشار إلى الزيادة التدريجية في معدلات الشيخوخة في البلاد معرباً عن استعداد إيران للتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لرسم السياسة السكانيه الجديدة .
وأشار الى ان وجود ممثلة جديدة للصندوق في إيران يمثل فرصة جيدة للتعاون الثنائي على صعيد تنفيذ المشاريع التي أعدها الصندوق.
من جانبها أعتبرت سيجي جودان وجودها في طهران بأنه يشكل فرصة جيدة لمواصلة التعاون الثنائي وقالت إن صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعم المشاريع الإستراتيجية الوطنية التي تتبعها الجمهورية الإسلامية في مجال السكان مشددة على الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين.