kayhan.ir

رمز الخبر: 5451
تأريخ النشر : 2014August18 - 22:31
بقيمة 15 مليار دولار..

شركات أوروبية وآسيوية تعلن استعدادها للاستثمار في صناعة الغازالإيراني

طهران- ايسنا:- أعلنت 13 شركة أوروبية و آسيوية الى جانب 4 شركات محلية عن إستعدادها للإستثمار في صناعة الغاز الإيرانية بقيمة تصل الى 15 مليار دولار .

وقامت وزارة النفط عقب إجراء المفاوضات النووية بين طهران والدول الست بإجراء محادثات مع الشركات النفطية والغازية العالمية في إطار تعزيز التعاون المشترك معها في مجالي النفط والغاز كما أعرب وزير النفط بيجن زنغنه عن تفائله إزاء تعميق العلاقات مع الشركات الدولية.

وقال مسؤول لجنة الإستثمار التابعة لشركة الغاز الوطنية "اصغر سهيلي بور" ان ٤ شركات بريطانية وفرنسية و ٣ شركات يابانية وشركتين من كوريا الجنوبية الى جانب ٤ شركات صينية و4 شركات إيرانية أعلنت عن جهوزيتها للمشاركة في مشاريع صناعة الغاز الإيراني.

وتابع سهيلي بور أن أنشطة هذه الشركات في صناعة الغاز الإيراني تشتمل على تصنيع أنابيب وتنمية المصافي و تطوير محطات تعزيز الضغط.