ظريف: الشعب الايراني أنقذ اليهود 3 مرات في التاريخ
طهران - كيهان العربي:- رفض وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف المزاعم الخاوية لرئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو" الذي لجأ الى قلب الحقائق وتحريف التورات، منوها الى ان الشعب الايراني انقذ اليهود 3 مرات عبر التاريخ.
جاء ذلك في تغريدة للوزير ظريف نشرها في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الرد على المزاعم الاخيرة التي ساقها "نتنياهو" خلال زيارته الاخيرة الى روسيا بان الايرانيين سعوا قبل 2500 عام للقضاء على اليهود لكنهم فشلوا في ذلك.
واضاف وزير الخارجية: مرة اخرى لا يحرّف "نتنياهو" الحقائق المعاصرة فقط بل يحرّف الماضي وحتى الكتاب المقدس (التورات) ايضا. ما يدعو للأسف حقيقة ان التعصب والعنصرية يبلغان حدا بحيث يتم اتهام شعب انقذ اليهود 3 مرات في تاريخه.
وتابع الدكتور ظريف: ان كتاب "آستر" يبين كيف انقذ الملك خشايار اليهود (ملك فارس حكم بين 485 ق.م - 465 ق.م) في مثل هذا اليوم من مؤامرة هامان؛ ومرة اخرى انقذ ملك ايران كوروش اليهود من أسر بابل؛ وخلال الحرب العالمية الثانية حيث كان اليهود يقتَلون في اوروبا، وفر الايرانيون لهم الملاذ.
وأرفق الدكتور ظريف صورة مع رسالته كُتِبَ فيها: مرة اخرى، لم يكتف "نتنياهو" بتزوير الحقائق المعاصرة، بل بالتزامن مع ذلك قام بتحريف التاريخ وحتى الكتاب المقدس. من المؤسف أن يصل التعصب والعنصرية القومية الى درجة اصدار هذا النوع من الاتهامات لأبناء شعب أنقذ اليهود 3 مرات خلال التاريخ.