مسؤولون عرب في اسرائيل لاقامة جزيرة قبالة سواحل غزة
ذكرت القناة الإسرائيلية الأولى أن وزير النقل الإسرائيلي ييسرائيل كاتس اجتمع مع عدد من المسؤولين العرب لبحث مشروعه لإقامة جزيرة اصطناعية قبالة سواحل غزة.
ونقل الخبر ياير وينريب، المراسل الدبلوماسي للقناة، دون أن يوضح جنسية المسؤولين الذين اجتمع معهم كاتسن، مضيفا أن الحديث يدور عن تمويل أوروبي للمشروع.
وتجدر الإشارة إلى أن كاتس بدأ قبل أيام حملة ترويجية جديدة لمشروعه، وتحدث عن تفاصيل المشروع مع عدد من وسائل الإعلام، أبرزها وكالة "أسوشيتد برس"، فيما أفادت صحيفة "هآرتس" بدعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمشروع.
ومنذ أشهر يبحث كاتس عن جهة خارجية من أجل تمويل وبناء جزيرة اصطناعية قبالة سواحل غزة هدفها عزل القطاع بذريعة ضمان الاكتفاء الذاتي للفلسطينيين، مشيرا الى أن هناك مستثمرين محتملين من السعودية والصين.