kayhan.ir

رمز الخبر: 54411
تأريخ النشر : 2017March12 - 20:42

تدشين اكبر محطة رياح بطاقة (55) ميغاواطا من الكهرباء في البلاد

طهران - كيهان العربي:- اقيمت مراسم تدشين محطة رياح بطاقة 55 ميغاواطا من الكهرباء أمس الاحد في محافظة قزوين (غربي طهران) بحضور وزير الطاقة حميد جيت‌ جيان.

ويتم في الوقت الراهن تدشين مشروع محطة الرياح "كهك" على مساحة 4 الاف و223 هكتارا ليكون اول مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الرياح في ايران، وستصل قدرة انتاج هذه المزرعة الى 100 ميغاواط.

ومن المتوقع ان يتم تثبيت العنفات المتبقية لاكمال مشروع محطة رياح "كهك" خلال ثلاثة اشهر، حيث بلغت تكلفة المحطة الاولى التي تولد 55 ميغاواطا مليونا و 800 الف دولار، وانجز المهندسون والخبراء الايرانيون مراحل التصميم والتنفيذ بشكل كامل.

وسيوقف استهلاك واحتراق 90 مليون لتر من المازوت عبر افتتاح هذه المحطة وبالتالي تجنب توليد 250 طنا من غاز CO2 الملوث للبيئة.