kayhan.ir

رمز الخبر: 54399
تأريخ النشر : 2017March12 - 20:30

سرمدي: طهران جادة في تطوير العلاقات مع سلطنة عمان

طهران- ارنا:- قال وكيل وزارة الخارجية مرتضي سرمدي خلال لقائه امس الاحد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية في سلطنة عمان، ان الجمهورية الاسلامية جادة في تطوير العلاقات مع سلطنة عمان.

واشار سرمدي الى الزيارة الاخيرة لرئيس الجمهورية حسن روحاني الى سلطنة عمان، وقال ان الجمهورية الاسلامية جادة في ترسيخ العلاقات مع عمان، وان الارادة السياسية المناسبة متوفرة لتطوير العلاقات مع سلطنة عمان.

وتبادل البوسعيدي وسرمدي في اللقاء ، وجهات النظر حول تطوير العلاقات الثنائية بما فيه التعاون الاقتصادي ولاسيما المصرفي.

بدوره اشار بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية العماني، الى العلاقات الطيبة جدا بين البلدين وقال ان العلاقات بين ايران وسلطنة عمان، تعد نموذجا يحتذى به في المنطقة، وسلطنة عمان لديها الارادة والاهتمام الجاد لتنمية العلاقات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ولفت البوسعيدي الى ان العلاقات الطيبة بين ايران وعمان، تسهم في دعم وترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة وتعتبر نموذجا يحتذى به من قبل باقي دول المنطقة.