kayhan.ir

رمز الخبر: 54389
تأريخ النشر : 2017March12 - 20:28

القوة البحرية الايرانية ترافق أكثر من 2100 سفينة تجارية وناقلة نفط

رشت-ارنا:- أعتبر مساعد التنسيق في القوات البحرية للجيش الأميرال بيمان جعفري طهراني إن الوجود الإيراني في المياه الدولية الحرة والمحيطات يمثل إنجازاً كبيراً لنظام الجمهورية الإسلامية مشيراً إلى أن القوة البحرية رافقت حتى الآن 2100 سفينة تجارية وناقلة نفط في المياه الدولية الحرة.

وخلال مراسم تخريج دفعة من المتدربين في القوة البحرية في مدينة رشت امس الأحد قال الأميرال جعفري طهراني إنه ووفقاً لتوجيهات قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة حول التواجد العسكري والإستراتيجي للجيش في المياه الدولية والمحيطات فإن التواجد القوي للقوات البحرية نتج عنه إنجازان كبيران الأول هو إن التواجد في مدار 10 درجات وعمق ألفي كيلومتر ساعد في تعزيز الأمن والسيادة البحرية الإيرانية ودعم المصالح الإقتصادية للبلاد.

وأضاف: أما الإنجاز الثاني فهو إن هذا التواجد عزز من العمق الإستراتيجي لإيران ودعّم الموقف الدبلوماسي وساعد في تبادل المعلومات والخبرات بين القوات البحرية الإيرانية وسائر القوات البحرية لدول الجوار.