الملاحة البحرية الإيرانية تحتل المرتبة 19 عالمياً
طهران-ارنا:- قال المدير التنفيذي لشركة الملاحة البحرية محمد سعيدي إن الشركة كانت في العام الماضي تشغل المرتبة 23 عالمياً مشيراً إلى أنها ارتقت في العام الجاري أربع درجات لتشغل المرتبة 19 عالمياً.
وفي تصريح له امس الأحد قال سعيدي إن المنافسة في الأسواق العالمية تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للملاحة البحرية الإيرانية مشيراً إلى أن إيران تسعى من خلال تحديث اسطولها البحري إلى استعادة مكانتها العالمية.
وأشار إلى أن الملاحة البحرية مرت بظروف حساسة في فترة الدفاع المقدس (الحرب العراقية المفروضة على إيران 1980 – 1988) وكذلك في فترة الحظر لافتاً إلى ان الشركة سعت إلى التقليل من الأضرار التي لحقت بالبلاد.
وقال سعيدي إنه وفي حال لم تعمل شركة الملاحة البحرية بواجباتها فإن عملية التصدير والإستيراد وتوفير السلع الضرورية للبلاد كانت ستتعرض لأضرار كبيرة مؤكداً على واجب الجميع المحافظة ودعم هذا القطاع.
وأشار إلى العقد الذي وقعته شركة الملاحة البحرية لشراء سفن سوف يتم تزويد الأسطول البحري الإيراني بها مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية وأضاف لقد وقعنا عقداً مع هذه الشركة من أجل شراء 10 سفن بحرية.