الإيطالي فونيني يفجر مفاجأة ويطيح بتسونجا من "إنديان ويلز"
نجح الإيطالي فابيو فونيني في الإطاحة بمنافسه الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، المصنف السابع، من بطولة إنديان ويلز للتنس، بالفوز عليه بنتيجة 7-6 و3-6 و6-4 في الدور الثاني للمسابقة السبت.
ونجا فونيني من خسارة الشوط الفاصل في المجموعة الأولى، وتألق في المجموعة الأخيرة ليتفوق على تسونجا في لقاء استمر ساعتين و30 دقيقة تحت أشعة الشمس في إنديان ويلز.
وقال فونيني لمحطة التنس بعد الفوز لأول مرة على تسونجا في 5 مواجهات "أنا سعيد بمستواي. هذا فوز جيد بكل تأكيد".
واعتبر فونيني المصنف 43 نفسه محظوظا لمجرد بلوغ الدور الثاني.
وكان اللاعب الإيطالي خسر المجموعة الأولى دون الفوز بأي شوط وتأخر 5-2 في المجموعة الثانية، قبل أن ينتفض في الدور الأول، ويفوز على الروسي قنسطنطين كرافتشوك صفر-6 و7-5 و6-4.
وفي مفاجأة أخرى، فاز الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، المصنف 70 عالميا، على الكرواتي المخضرم إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-3، لكن في المقابل جاءت باقي النتائج بشكل متوقع إلى حد كبير.
وصعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث بفوزه دون عناء على الإيطالي باولو لورينتسي 6-3 و6-4.
كما تأهل المصنفون الأوائل النمساوي دومينيك تيم والبلجيكي ديفيد جوفين والتشيكي توماس برديتش دون مشكلات إلى الدور الثالث.