kayhan.ir

رمز الخبر: 54345
تأريخ النشر : 2017March11 - 20:47

خبراؤنا الشباب يحققون الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج تقنية الألياف البصرية


طهران - كيهان العربي:- اعلن مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد آذري جهرمي، أن الجمهورية الاسلامية في ايران استطاعت أن تحقق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج تقنية الألياف البصرية، وقال: في وقتنا الحاضر تعتبر ايران من حيث إنتاج معدات هذه الشبكة في الطراز الأول عالميا .

واشار الى أداء البلاد في مجال الاقتصاد المقاوم والمكاسب المحرزة بعد رفع العقوبات وذلك خلال مؤتمر "الاتفاق النووي والاقتصاد المقاوم والاستثمار والعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" .

كما اعتبر جهرمي أن الاتفاق النووي أدى الى تخفيف العدوان الاقتصادي المفروض على البلاد والذي يهدف الى انهيار النظام الاسلامي في ايران وتأسيس قاعدة استياء شعبي متزايدة .

ولفت مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الى أن الجمهورية الإسلامية في ايران استطاعت أن تحقق الاكتفاء الذاتي في مجال تقنية إنتاج الألياف البصرية، مضيفا: الآن يتم إنتاج هذه التكنولوجيا في البلاد بسعة 10 غيغابايت في الثانية ونأمل أن يبلغ إنتاجنا 100 غيجابايت في الثانية وتابع يمكننا القول: أن ايران في وقتنا الحاضر تعتبر من حيث إنتاج معدات هذه الشبكة في الطراز الأول عالميا .