ارمينيا تعلن اجراء محادثات مع ايران حول انشاء منطقة تجارية حرة
طهران-فارس:-قال رئيس وزراء ارمينيا كارن كارابتيان ان مفاوضات تجري حاليا مع الجانب الايراني لانشاء منطقة تجارية مشتركة حرة بين البلدين.
واضاف كارن كارابتيان، في تصريح أدلى به امس السبت، ان حكومته وضعت خططا لاستثمار 2ر3 مليار دولار في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في بلاده.
وتابع: ان جانبا من الاستثمارات سيتم الاستفادة منه لتعزيز الدخول الى الاسواق الايرانية.
واردف، ان هذه المنطقة التجارية الحرة المشتركة مع ايران سيتم احداثها بالتعاون مع القطاع الخاص.
واوضح، انه سيتم تأسيس شركة تصدير مشتركة بالتعاون مع الجانب الايراني حيث ستشتري المنتجات من ارمينيا وتصدرها الى ايران.