إيران ورابطة دول الكاريبي تبحثان التعاون في مجال المناخ
طهران-ارنا:- بحث سفيرنا لدى هافانا ' كامبيز شيخ حسني' والأمينة العامة لرابطة دول الكاريبي 'جون سومر'التعاون في مجال المناخ.
وخلال اللقاء الذي جمعهما على هامش الإجتماع الثاني والعشرين لوزراء خارجية رابطة (ACS-AEC ) في العاصمة الكوبية، تطرق الجانبان الى المشاكل البيئية المشتركة بين إيران ودول الأعضاء في الرابطة مؤكدين إستعدادهما للتعاون في هذا المجال.
وأشار السفير شيخ حسني إلى الوضع المناخي في إيران في الآونة الأخيرة، معتبرا التغييرات المناخية في البحر والساحل الإيراني أرضية مناسبة لاستكشاف إمكانية التعاون المستقبلي بين الجانبين.
من جانبها أكدت الأمينة العامة لرابطة دول الكاريبي على حرص الرابطة في الإحتفاظ على إستقلالها وأن الإولوية لدى الرابطة هي حل المشاكل البيئية الناجمة عن التغييرات المناخية في الدول الأعضاء.