ايران واوكرانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي
طهران-ارنا:-وقعت ايران واوكرانيا على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في ختام أعمال الاجتماع السادس للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي في كييف الجمعة بحضور وزير الجهاد الزراعي محمود حجتي ووزير الطاقة الاوكراني ايغور ناساليك.
وتشمل مذكرة التفاهم بين البلدين تعزيز التعاون في المجالات الزراعية والاستثمارية والمالية والتجارية والصناعية والمنجمية وانتاج الصلب والمعدات والمكائن والجيولوجيا والمصارف والنفط والغاز والبتروكيمياويات والنقل والمواصلات والسياحة والصحة والرياضة والشباب والاتصالات والخدمات الاستشارية الهندسية.
وخلال مراسم التوقيع، اشاد حجتي بالتخطيط المناسب الذي اعده الجانب الاوكراني للوفد الايراني الزائر، معربا عن أمله ان يثمر اجتماع لجنة التعاون المشتركة بفتح آفاق جديدة في توطيد العلاقات بين البلدين.
ووصف مجالات التعاون المشتركة بين ايران واوكرانيا، لاسيما في القطاع الزراعي بانها وفيرة، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الارضيات المشتركة بين البلدين في سياق مصالح شعبيهما.
من جهته أعرب وزير الطاقة الاوكراني عن ارتياحه لنتائج أعمال اللجنة المشتركة، معتبرا انها ستفضي الى آفاق مشرقة على صعيد العلاقات بين البلدين.