kayhan.ir

رمز الخبر: 54285
تأريخ النشر : 2017March11 - 20:36

الامم المتحدة : العالم يواجه أسوأ ازمة انسانية منذ عام 1945


نيويورك – وكالات : حذرت الأمم المتحدة من أن العالم يواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ عام 1945، وأطلقت نداء عاجلا للمساعدة من أجل تجنب وقوع "كارثة".

وقال ستيفن أوبراين، مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، إن 20 مليون شخص يواجهون مجاعات في اليمن والصومال وجنوب السودان ونيجيريا.

وشددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) على أن 1.4 مليون طفل قد يموتون جراء الجوع هذا العام.

وحث أوبراين على توفير 4.4 مليارات دولار بحلول يوليو/ تموز المقبل، لتجنب وقوع كارثة.

وقال المسؤول الأممي أمام مجلس الأمن، "نشهد حاليا مرحلة حرجة من التاريخ، نواجه بالفعل منذ بداية العام أكبر أزمة إنسانية منذ إنشاء منظمة الأمم المتحدة".

وأضاف "هناك أكثر من 20 مليون شخص في عدة دول يواجهون خطر الموت جوعا ومجاعات. وبدون جهود دولية جماعية ومنظمة فسوف يموت الناس جوعا، كما سيعاني المزيد منهم من الأمراض".