طهران: سيادتنا على الجزر الثلاث حقيقة أبدية لا يمكن انكارها
طهران- كيهان العربي:- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي أن سيادة ايران على الجزر الثلاث حقيقة أبدية لا يمكن إنكارها، مشددا على ان الجمهورية الاسلامية في ايران لم تتدخل مطلقا في الشؤون الداخلية لأي بلد.
ووصف قاسمي، امس الجمعة، تكرار المزاعم الواهية في البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية الجامعة العربية، بشأن الجزر الثلاث بأنه أمر مرفوض، وصرح: ان سيادة ايران على الجزر الثلاث تنب كبرى وتنب صغرى وابو موسى حقيقة أبدية لا يمكن انكارها، وان هكذا مزاعم وبيانات مليئة بالكذب لا يمكنها ان تنال منها.
وبشأن تكرار واجترار المزاعم الواهية التي تدعي ان ايران تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية: ان الجمهورية الاسلامية في ايران لم تتدخل مطلقا في الشؤون الداخلية لأي بلد، وهي لا تشعر اصلا بحاجة لهذا التدخل.
وتابع: ان إطلاق هكذا اتهامات واهية ومكذوبة ضد ايران، انما هو مهرب لا جدوى منه من قبل بعض الدول لإلقاء اللوم على الآخرين للتهرب من المشكلات الداخلية، ومحاولة غير مثمرة للخروج من المستنقع الذي أوجدته لنفسها.
وفي الختام، أعرب المتحدث باسم الخارجية عن الأمل بأنه من الافضل ان تبذل جامعة الدول العربية الدقة الكافية لئلا تهدر الوقت والتكاليف لتكرار المزاعم الواهية وتبتعد عن الاهداف الرئيسية والحكمة من تشكيلها.