نجفي: الترسانة النووية للكيان الصهيوني تشكل تهديدا ضد السلام والامن الدوليين
طهران-فارس:-اكد مندوبنا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي ، ان الترسانة النووية للكيان الصهيوني تشكل تهديدا ضد السلام والامن الدوليين ، مطالبا بان تبت الوكالة الدولية بشكل جاد في البرنامج النووي العسكري لهذا الكيان.
واشار نجفي" في كلمة القاها في اليوم الأخير من الاجتماع الفصلي لمجلس حكام الوكالة يوم الخميس ، الى ادانة البرنامج النووي العسكري للكيان الصهيوني بشدة من قبل الدول الاعضاء لحركة عدم الانحياز ، مطالبا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالبت بشكل جاد بهذا الموضوع.
واشار نجفي في كلمته في الاجتماع المخصص لمناقشة موضوع القدرات النووية للكيان الصهيوني ، الى المطالبات المتعددة للمجتمع الدولي في اطار قرارات الوكالة الدولية ومؤتمرات مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي المبنية على انضمام هذا الكيان فورا الى معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) ، ووضع جميع منشآته النووية تحت الاشراف التام لاتفاق الضمانات للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وانتقد مندوب ايران بشدة ، تعامل بعض الدول الغربية بمعايير مزدوجة في مجال حظر الانتشار النووي ، وضرورة الحظر التام لاي شكل من اشكال التعاون ونقل المواد والمعدات النووية الى الكيان الصهيوني ، موضحا ان قدرة الاسلحة النووية التي يمتلكها الكيان الصهيوني المليء تاريخه بالعدوان والاحتلال والارهاب الحكومي ، يشكل تهديدا للسلام والأمن الدوليين.
وتابع قائلا : وفي الوقت الذي تم اغتيال العلماء النوويين في انحاء الشرق الاوسط من قبل اسرائيل بواسطة تجنيد الارهابيين ، فان الخبراء النوويين للكيان الصهيوني يمكنهم الوصول الى المنشآت النووية لبعض الدول النووية.