kayhan.ir

رمز الخبر: 54250
تأريخ النشر : 2017March10 - 22:45
لتعزيز التبادل التجاري..

اليابان تمنح 800 مليون ين للجمارك الايرانية



طهران-فارس:-وقعت طهران وطوكيو مذكرة تفاهم لتطوير وتجهيز الجمارك الإيرانية بقيمة 800 مليون ين ياباني على أن تكون الأولوية لجمارك ميناء "جابهار" جنوب شرق إيران.

وخلال اللقاء الذي جمع السفير الياباني المفوض لدى طهران بالمدير العام للجمارك مسعود كرباسيان تم التوقيع على مذكرة تفاهم تقدم الحكومة اليابانية بموجبها منحة بقيمة 800 مليون ين لتزويد الجمارك بأجهز الأشعة السينية المتعلقة بالحاويات وذلك لتسهيل عملية التبادل التجاري.

ووصف مدير الجمارك مستوى التعاون الجمركي بين إيران واليابان في ظل الحكومة الحالية بأنه ممتاز مشيراً إلى إقامة دورة تدريبية لموظفي الجمارك في أفغانستان من قبل الجمارك الإيرانية بالتعاون مع مؤسسة 'جايكا' اليابانية.

ولفت كرباسيان إلى أنه ووفقاً لدراسات المكتب الإقليمي لمكافحة التجاوزات في منظمة الجمارك العالمية فإن الجمرك الإيراني يعتبر الأفضل في مجال مكافحة واكتشاف المخدرات والسلع المهربة.