عراقجي : الاتفاق النووي تحقق وما تبقى يقع على عاتق الأجهزة الاقتصادية
طهران-مهر:-قال مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي في بيان له مساء يوم الخميس أن الاتفاق النووي تحقق وقد رفعت العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية وما تبقى يعود إلى محاولات وأنشطة الأجهزة الاقتصادية والجهات المختصة فيها .
وأوضح عراقجي خلال المؤتمر الذي انعقد لتكريم رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين الإيرانيين أن الاتفاق النووي قد حقق ما يخص إزالة الحواجز الاقتصادية والعقوبات المفروضة بشأن القضية النووية .
وأضاف هذا المسؤول أن أميركا والدول الأوروبية قد فرضت عقوبات قاسية على إيران وذلك في ثلاث مجالات رئيسية ، النقل والطاقة والعقوبات المالية والمصرفية .
وفي غضون ذلك بين مساعد وزير الخارجية أن الاتفاق النووي تحقق وقد رفعت العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية وما تبقى يعود إلى محاولات وأنشطة الأجهزة الاقتصادية والجهات المختصة فيها.