جهانغيري: اداء الحكومة في خفض التضخم و النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات باهر
كاشان-ارنا:-وصف النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، اداء الحكومة خلال العام الاخير بانه باهر سواء من ناحية خفض التضخم او النمو الاقتصادي وحجم زيادة الاستثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وخلال مراسم اقيمت يوم الخميس بالتزامن معا لتدشين 5 محطات لتقوية ضغط الخط الثامن للغاز في البلاد، بمدينة كاشان، انه بناء على توجيهات قائد الثورة الاسلامية الذي سمي العام (الايراني) الجاري (بدا في 20 اذار/مارس 2016) بعام 'الاقتصاد المقاوم؛ الاقدام والعمل' فقد ركزت الحكومة اولويات عملها على هذا المحور.
واضاف، ان الحكومة انجزت في مختلف قطاعات الاقتصاد المقاوم اعمالا جدية ومهمة جدا لها دور اساس في مسار التنمية الاقتصادية للبلاد، وبناء عليه فقد تحددت اولويات كل وزارة وجهاز وركز المسؤولون جهدهم على الاولويات.
واشار النائب الاول، الى ان ايران تحتل المرتبة 18 في العالم من الناحية الاقتصادية وهي مكانة مهمة جدا، واضاف، انه وفقا للاحصائيات الرسمية في البلاد ومركز الاحصاء، حققت ايران في الاشهر التسعة الاولى من العام (الايراني) الجاري نموا اقتصاديا بنسبة 2ر7 بالمائة وهذه الزيادة في النمو تحققت في القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية.
وقال، انه بناء على هذه الاحصائيات فقد بلغ عدد فرص العمل الموفرة خلال فصلي الربيع والصيف الماضيين اكثر من 700 الف فرصة عمل جديدة.
واعتبر ان التضحم ما زال احادي الرقم حيث بلغ 8ر6 بالمائة خلال الشهر الاخير وقال، ان هذه المؤشرات دليل على ان اقتصاد البلاد جيد.