المالكي: العبادي ابن العراق؛ إذا وقع سأقع أنا قبله
وكالات: قال رئيس وزراء العراق المنتهية ولايته نوري المالكي، ان حيدر العبادي ابن العراق والدعوة وابن دولة القانون واذا سقط او وقع العبادي ساقع قبله.
وافاد موقع "عراق القانون" الاحد، ان المالكي وخلال جلسة مع نخبة من اعلاميي واكاديميي العراق قال حول تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة: "حيدر العبادي ابن (الدعوة) ودولة القانون وابن العراق وابن الشيعة، واذا سقط او وقع العبادي لاسمح الله سأقع قبله، وانا سابقى مستعداً لحمل البندقية وأقاتل معه دفاعاً عن العراق والحق والقانون، فقد قاتلنا ونحن خارج السلطة وقاتلنا معاً داخلها، وسنبقى نقاتل وندافع عن الحق والعراق دائماً، وانا شخصياً حين اعلنت بيان انسحابي لصالح العبادي عدت للبيت وانا أشعر بأني القيت حملاً ثقيلاً عن كتفي، لكني في الصباح تساءلت مع نفسي وقلت ..على ظهر من القيت الثقل يا ابا اسراء”.
واضاف ان "الدستور العراقي كتب بأياد خائفة من تكرار ما حصل لهم من ظلم على يد الأنظمة الشمولية الظالمة وخصوصاً الشيعة والكرد” .
وأكد المالكي ان "الديمقراطية ليست وصفة طبية تصرف من قبل متخصصين، انما هي ممارسة وفعل ينتج عن السياسيين والشعب، ولذلك فانا ارى ان انتخابات العراق تعد تجربة ديمقراطية جيدة جداً، كونها مورست رغم الخطورة البالغة، فقد حققت نسبة مشاركة افضل من كثير من الممارسات المشابهة في كثير من الدول الأوربية، وقد حققنا ككتلة دولة القانون نجاحاً كبيراً رغم كل وسائل العرقلة التي مورست ضدنا.