ظريف يبحث وأمير قطر العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية
طهران - كيهان العربي:- التقى وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبحث معه حول العلاقات الثنائية والقضايا الاقيلمية.
وأكد الجانبان خلال اللقاء أمس الأربعاء في العاصمة القطرية "الدوحة"، على ضرورة تعزيز العلاقات على الصعد التجارية والاقتصادية بين البلدين وتطرقا الى الشؤون المرتبطة بعدد من الملفات الاقليمية والهواجس المشتركة.
كما التقى وزير الخارجية الدكتور ظريف نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وبحثا معاً العلاقات بين الطرفين وآليات تطوير هذه العلاقات لاسيما على الصعيد الاقتصادي.
وفي هذا السياق صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان وزير الخارجية محمدجواد ظريف يزور قطر لاجراء محادثات مع المسؤولين في هذا البلد، لافتا الى ان وزير الخارجية سيلتقي الامير ونظيره القطريين.
يشار الى ان زيارة الوزير ظريف لقطر تأتي في اطار تمتين علاقات الجمهورية الاسلامية في ايران بدول الخليج الفارسي.. وفي هذا الصدد كان وزير الخارجية الكويتي قد قام بزيارة الى طهران حاملا معه رسالة من امير البلاد واعضاء مجلس التعاون في الخليج الفارسي الى الرئيس روحاني.. ومن ثم قام الرئيس روحاني بزيارة الى عمان والكويت حيث التقى بالسلطان قابوس ملك عمان وكذلك امير الكويت صباح الاحمد الصباح وبحث معهما سبل تعزيز العلاقات بين طهران والدول العربية في الخليج الفارسي.