kayhan.ir

رمز الخبر: 54206
تأريخ النشر : 2017March09 - 01:17
القوات اليمنية المشتركة تقتحم مواقع المرتزقة في شبوه وتستهدف تجمعات لقوات هادي في صرواح..

القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية تدك مواقع العدوان السعودي ومرتزقته في جيزان وشبوة والمخا ومأرب



* الجيش واللجان ينفذان عمليتين عسكريتين منفصلتين على مواقع وتحصينات لمرتزقة العدوان في عسيلان موقعة خسائر في صفوفهم

* القوات اليمنية المشتركة مسنودة برجال القبائل، تمكنت من تدمير كتيبة كاملة زج بها التحالف السعودي على جبهة نهم

كيهان العربي - خاص:- قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الاميركي العربي الخياني على اليمن الفقير، أمس الاربعاء بتنفيذ القوات اليمنية المشتركة عمليات نوعية تمكنت من اقتحام مواقع التبة السوداء والخزان بمديرية عسيلان بشبوه وقتلت وأصابت العشرات من المرتزقة.

وأكد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا أن وحدات الجيش واللجان تمكنت من إغتنام أسلحة وكميات من الذخيرة في العملية، فيما لاذ المرتزقة بالفرار.وأستهدفت مدفعية الجيش تجمعات المرتزقة خلف منطقة الصفراء موقعة قتلى وجرحى.

وتكبد مرتزقة العدوان الغاشم خسائر بشرية ومادية أثناء التصدي لمحاولة زحف فاشلة باتجاه جبل يام في نهم ومهاجمة مواقعهم في تلال الجروف بمديرية الغيل بالجوف .

وأطلقت الوحدات الصاروخية للجيش واللجان فجر أمس الأربعاء، صاروخاً باليستياً على تجمعات لقوات التحالف السعودي والمجموعات المسلحة جنوب مديرية المخاء بمحافظة تعز، بعد رصد تحركاتهم جنوب المخاء، حيث أصاب هدفه بدقة، موقعاً خسائر كبيرة في صفوف التحالف والمسلحين .

كما دكّت وحدات الصواريخ والمدفعية اليمنية منتصف ليل أمس تجمعا للجنود السعوديين وآلياتهم في معسكر أبو المض بمنطقة جيزان، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع للمعسكر.

واستهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، تجمعات لقوات الرئيس هادي والمجموعات المسلحة المدعومة من قبل تحالف العدوان السعودي في وادي ربيعة وتبة المطار بمديرية صرواح بمحافظة مأرب، محققة إصابات مباشرة.

كما نفذت قوات الجيش واللجان أمس الأربعاء، عمليتين عسكريتين منفصلتين على مواقع وتحصينات لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي حيث اقتحموا مواقعهم في التبة السوداء والخزان ومنطقة الصفراء في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة موقعين خسائر في صفوفهم.

وأفادت مصادر عسكرية لصحيفتنا أن قوات الجيش اليمني مسنود باللجان الشعبية ورجال القبائل، تمكنت من تدمير كتيبة كاملة زج بها التحالف السعودي على جبهة نهم، بهدف تحقيق تقدم ميداني شعلى حساب سيطرة الجيش واللجان بالمنطقة، حيث كسروا زحوفات متتالية للتحالف السعودي والمجموعات المسلحة ، شرق مديرية نهم باتجاه مأرب وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وفي عملية نوعية وضربة قاصمة للتحالف السعودي والمجموعات المسلحة أكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نجحوا خلال الأيام الماضية من تدمير كتائب عسكرية جديدة تم تشكيلها وزجها الى جبهة نهم تحت مسمى (كتائب الحسم) ، مضيفاً أن اللواء علي محسن الاحمر أشرف على تشكيلها وتجهيزها ، بهدف السيطرة على منطقة نهم والدفع بها الى العاصمة صنعاء .

هذا واندلعت ظهر أمس الأربعاء اشتباكات مسلحة عنيفة بين جماعات مسلحة في محيط مقر إدارة الأمن في خور مكسر بعدن، على خلفية رفض لجان خاصة تم تشكيلها من قبل قوى العدوان صرف مرتبات بعض المجندين الذين انساقوا في مشروع الاحتلال وقاتلوا إلى جانب هذه القوى في أكثر من محور.